1. تعريفات:
ما لم يقتضي السياق خلاف ذلك، يكون للكلمات والمختصرات التالية المعاني الموضحة أدناه:
"الاتفاق" يقصد به جميع ما ورد في هذه الوثيقة وتم التوقيع عليه من قبل (العميل) و(الشركة).
"الهيئة" تعني هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.
"الشركة" تعني شركة الاتصالات المتكاملة المحدودة.
"المعدات" تعني المعدات اللازمة لاستقبال وتشغيل الخدمة/الخدمات.
"الخدمة" تعني الخدمة/الخدمات التي تقدمها الشركة، والتي اختارها العميل.
"العميل" يعني الشخص الطبيعي أو الاعتباري الذي يطلب الخدمة من الشركة.
2. مرجعية الاتفاق :
2.1. تخضع الخدمة / الخدمات التي تقدمها الشركة بموجب هذا الاتفاق للشروط و الأحكام الواردة في وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة 1439هـ - 2017 م والمنشورة بهذا الرابط (www.itc.sa/crr) والمعتمدة من الهيئة بالقرار رقم (1439/342) وتاريخ 27/01/1439 هـ ، ثم هذا الاتفاق على التوالي؛ وفي حال وجود اختلاف يتم العمل بما ورد في وثيقة شروط تقديم الخدمة الخاصة بالهيئة.
3. مدة الاشتراك:
3.1. يوافق العميل على الاشتراك في الخدمة لمدة ستة (6) أشهر كحد ادنى من تاريخ تشغيل الخدمة والتي يتم تجديدها تلقائياً لمدد مماثلة ما لم يتم طلب إنهاؤها قبل شهر من تاريخ نتهائها أو تاريخ التجديد القادم او أن يتم انهاؤها على النحو المنصوص عليه في هذا الاتفاق.
4. أحكام عامة :
4.1. تستخدم الشركة بروتوكول ((DHCP (Dynamic Host Configuration Protocol)الذي يمكنها تلقائيا من تعيين بروتوكول الإنترنت (IP) للخدمة.
4.2. حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالخدمة المقدمة من قبل الشركة، أو وكلائها ، أو الموردون أو الشركات التابعة لها أو المرخصين أو غير ذلك من قبل مالكي تلك المواد، محفوظة ومحمية بموجب قوانين حقوق النشر والمعاهدات الدولية.
4.3. لا يجوز للعميل إعادة بيع الخدمة، أو خلاف ذلك مثل توزيع الخدمة أو أي جزء منها إلى أي طرف ثالث دون الحصول على موافقة خطية من قبل الشركة حيث أن هذه الخدمة مقدمة الى وحدة سكنية واحدة فقط.
4.4. يحق للعميل الحصول على نسخة من هذا الاتفاق
4.5. يعتبر العميل مسؤول مسؤولية تامة عن جميع المعلومات المسجلة في هذا الاتفاق ويتحمل العميل اي مسؤولية تجاه اي معلومات خاطئة كما يتوجب على العميل اخطار الشركة عند تغيير اي معلومات في هذا الاتفاق.
4.6. تلتزم الشركة بتزويد العميل بالخدمة المطلوبة بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة للخدمة وبما يتوفر من الامكانيات التقنية للشركة في محل تواجد العميل.
4.7. يكون العميل مسؤولا عن حماية الأجهزة التي تقدمها الشركة ضد الفيروسات أو الرسائل الضارة التي قد تؤثر على الأجهزة. وفي حالة تعطل الأجهزة بسبب سوء استخدام أو إهمال العميل، قد تطلب الشركة من العميل دفع تعويض يعادل قيمة الضرر الناجم عن سوء الاستخدام أو الإهمال.
5. الفواتير وطرق الدفع :
5.1. يوافق العميل على دفع جميع الرسوم و الفواتير مقدمأ أو في نهاية كل شهر ميلادي لاستخدام الخدمة/ الخدمات المقدمة من الشركة وحسب ما تراه الشركة مناسبا.
5.2. يمكن للعميل دفع تكاليف الخدمة/الخدمات نقداً ، أو بواسطة أحد بطاقات الائتمان، أو أجهزة الصراف الآلي ، أو عن طريق سداد وفقا لخيارات الدفع المتاحة لدى الشركة.
5.3. يقوم العميل بدفع قيمة الاجهزة وقيمة خدمات التركيب والتفعيل التي تقدمها له الشركة إما على أقساط شهرية أو بالقيمة الكاملة بناء على نوع الخدمة وبناء على طلبه ما لم يقدم الجهاز مجانا كجزء من عرض ترويجي تقدمه الشركة.
5.4. للشركة الحق في الإعلان عن عروض ترويجية أو خفض في أسعار الاشتراكات، التي قد تنطبق أو لا تنطبق على هذا الاتفاق.
5.5. إذا كان العميل مشترك في خدمة بطاقة الائتمان للدفع التلقائي ، فيجب أن تدفع الرسوم من البطاقة الائتمان الخاصة بالعميل تلقائياً عند استحقاق رسوم الاشتراك للخدمة/خدمات المقدمة.
5.6. في حال إلغاء البطاقة الائتمانية المخصصة للتسديد، يجب على العميل الاتصال بمركز خدمة العملاء أو إبلاغ اقرب مكتب اشتراكات خاص بالشركة خطيا خلال مدة لا تقل عن ثلاثين (30) يوما قبل هذا الإلغاء، كما يلتزم العميل بتوفير وسيلة دفع بديلة مقبولة لدى الشركة.
6. تعليق الخدمة/الخدمات و إنهائها:-
6.1. للشركة الحق في إيقاف أو تعليق أو إنهاء الخدمة/الخدمات في هذه الاتفاقية إذا لم يلتزم العميل بأي من بنود هذه الاتفاقية أو بسبب عدم دفع الرسوم من قبل العميل أو إذا طلبت الهيئة ذلك.
6.2. في حالة اخفاق العميل في دفع الرسوم المستحقة للخدمة سيسمح للشركة بتبادل المعلومات الائتمانية للعميل مع مركز الائتمان (سمة).
6.3. يحق العميل إنهاء هذا الاتفاق في أي وقت عن طريق الاتصال بمركز الاتصال التابع للشركة أو عن طريق زيارة مكاتب الشركة. إنهاء هذا الاتفاق من قبل العميل قبل تاريخ الانتهاء سيعرض العميل لدفع غرامات الانهاء.
6.4. اذا تم إنهاء هذه الاتفاق بموجب هذه الفقرة قبل تاريخ الانتهاء، يدفع العميل جميع الغرامات المحددة من قبل الهيئة وهي الفرق بين التكلفة الترويجية المقدمة للعميل والتكلفة الفعلية للفترة السابقة، وتكلفة الأجهزة المقدمة للعميل، وتكلفة نفقات التركيب والتشغيل المقدمة للعميل مجانا من كجزء من عرض ترويجي تقدمه الشركة وفقا للسياسة المعتمدة لكل خدمة إن وجدت.
6.5. لا تطبق اي غرامات على العميل اذا انهى الخدمة خلال الفترة التجريبية المقدمة من الشركة.
7. حدود الضمان والمسؤولية :
7.1. ما لم ينص صراحة على غير ذلك في الشروط الواردة في هذا الاتفاق وشروط الخدمة المعتمدة من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات:
7.1.1. بموجب هذه الاتفاقية فان شركة الاتصالات المتكاملة لا تقدم اي تعهدات أو ضمانات سواء كانت علنية أو ضمنية بما فيها (1) عدم انتهاك الحقوق الشخصية للمشترك أو أية إطراف أخرى، (2) حماية العميل من أخطار الإنترنت و الاختراقات، (3) ملائمة الخدمات المقدمة بموجب هذه العقد لإغراض أخرى.
7.1.2. الشركة غير مسئولة عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية ،أو أية خسارة غير متوقعة ناتجة من انقطاع الخدمة التي يمكن أن يتعرض لها العميل.
8. مجمل الاتفاق :
8.1. هذا الاتفاق يشكل اتفاق كامل بين الشركة والعميل.
8.2. في حال نشوء أي تعارض ما بين النصّ الإنجليزي والعربي، يكون النصّ العربي لهذا العقد هو النصّ المعتمد والقانوني والذي يجب الرجوع إليه.